انشاء موقع الكتروني

كيفية انشاء مدونة بلوجر في 5 دقائق

هل ترغب في انشاء مدونة بلوجر لعملك أو مدونتك أو علامتك التجارية الشخصية؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى مساحة يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة لإيواء كل المحتوى الخاص بك. على الرغم من وجود العديد من أدوات انشاء موقع الكتروني، إلا أنها عادة ما تكون مصحوبة بقيود وتكاليف عالية لكن مدونة بلوجر مجانية بالكامل.

بدلاً من إنفاق الوقت والمال على شيء يمكن أن يكون له مدة صلاحية محدودة، فلماذا لا تجرب انشاء مدونة بلوجر بدلاً من ذلك؟ إذا لم تكن قد سمعت عن Blogger من قبل، فهي منصة تدوين مجانية طورتها Google في الأصل عام 2003. ومنذ ذلك الحين تم تحديثها واستخدامها من قبل ملايين الأشخاص حول العالم.

نظرًا لأنه سهل الاستخدام، فهو المكان المثالي لأي شخص يريد انشاء مدونة بلوجر شخصية أو تجارية ذو مظهر احترافي بسرعة وسهولة. تابع القراءة لاكتشاف كيفية انشاء مدونة بلوجر في 5 دقائق!

  • الخطوة 1: قم بإنشاء حساب في مدونة بلوجر
  • الخطوة 2: حدد نموذجًا لموقع الويب الخاص بك
  • الخطوة 3: حدد الإعدادات والميزات الإضافية
  • الخطوة 4: أضف شعار مدونتك وصورة البانر
  • الخطوة 5: أضف المحتوى المخصص الخاص بك
  • الخطوة 6: انشر موقعك على محركات البحث

الخطوة 1: انشاء حساب في مدونة بلوجر

بينما يمكنك استخدام مدونة بلوجر دون الاشتراك في حساب، ستفقد عددًا من المزايا إذا لم تقم بذلك. على سبيل المثال، لن تتمكن من تتبع إحصاءاتك أو معرفة عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب. هذا يمكن أن يجعل من الصعب للغاية تتبع نجاح موقعك وتحسينه بمرور الوقت.

لتحقيق أقصى استفادة من مدونة بلوجر، قم بالتسجيل للحصول على حساب Google اليوم. ستحتاج إلى إدخال تفاصيل مثل اسمك وعنوان بريد إلكتروني صالح وكلمة مرور. سيسمح لك القيام بذلك بربط حساب Blogger الخاص بك بتطبيقات Google الأخرى، بالإضافة إلى السماح لك بالوصول إلى خدمات إضافية على نظام مدونة بلوجر الأساسي.

1- سجل الدخول الى مدونة بلوجر ثم اتبع التعليمات التالية.

2- قم بإدخال اسم مميز للمدونة ويفضل ان لا يكون مستعمل من قبل موقع اخر وانما اسم يمثلك ثم اضغط التالي للانتقال الى الخطوة التالية.

انشاء حساب في مدونة بلوجر

3- قم بإدخال اسم النطاق وأيضا يمكنك ربط المدونة بدومين خاص بك لاحقا عند الانتهاء, يمكنك شراء دومين بسعر 1 دولار من Godady.

انشاء حساب في مدونة بلوجر 2

4- قم بكتابة اسمك والي يظهر كمؤلف يشاهده الزائرر او القارئ يمكنك وضع اسمك الحقيقي او اسم تريد.

انشاء حساب في مدونة بلوجر 3

5- مبروك تم انشاء المدونة بنجاح ما عليك الا اكمال القراءة لمعرفة بقية الخطوات.

انشاء حساب في مدونة بلوجر 4

الخطوة 2: تحديد قالب المدونة عند انشاء مدونة بلوجر

عند إنشاء انشاء مدونة بلوجر جديدة، سيكون لديك خيار التحديد من أحد القوالب المجانية التي تأتي مثبتة مسبقًا مع مدونة بلوجر. تأتي هذه القوالب مع تخطيطات وتصميمات مسبقة الصنع، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من عناصر واجهة المستخدم لعرض المحتوى.

عندما تحدد نموذجًا، ستطالبك مدونة بلوجر باختيار نظام ألوان. سيحدد هذا الشكل والمظهر العام لموقعك، لذلك من المهم اختيار شيء يعكس علامتك التجارية. يمكنك أيضًا اختيار تحديد قالب مخصص بدلاً من استخدام أحد الخيارات المثبتة مسبقًا.

بينما يمنحك هذا مزيدًا من الحرية لتخصيص موقعك، إلا أنه سيتطلب أيضًا مزيدًا من العمل من جانبك. على سبيل المثال، سيتعين عليك تحديد الصور الصحيحة والتأكد من إضافة الرمز الصحيح إلى مشاركاتك بحيث يتم عرضها بشكل صحيح على الموقع. لكن لا تقلق سوف تجد قالب مجاني وسهل مع الشرح كيفية الاستخدام وهو قالب سيوبلس.

الخطوة 3: ضبط اعدادات مدونة بلوجر والمميزات

بعد تحديد القالب، سيُطلب منك تحديد إعدادات وميزات إضافية لموقعك. يتضمن ذلك أشياء مثل نوع عنوان URL الذي تريده لموقعك ولون شريط التنقل. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة من نطاقات المستوى الأعلى، مثل .com و .co و .me و. net. إذا كنت تريد إتاحة الوصول الكامل لمحركات البحث إلى موقعك، فحدد وضع Blogger.

سيسمح ذلك لمحركات البحث بالزحف من خلال موقعك وإدراجه في نتائج البحث ذات الصلة. ضع في اعتبارك أن موقعك لن يظهر في نتائج البحث إلا بعد الموافقة عليه بواسطة Blogger ومحركات البحث, يمكنك معرفة كيفية ضبط اعدادات مدونة بلوجر من هنا.

الخطوة 4: أضف شعار مدونة بلوجر وصورة البانر

أول ما يراه الأشخاص عند زيارة موقعك هو الشعار، لذلك من المهم اختيار شعار ينقل علامتك التجارية وهويتك. بينما يمكنك إضافة شعارك إلى موقعك بعدة طرق، فمن الأفضل تحميله إلى قسم الرأس في اعدادات القالب في مدونة بلوجر. سيضمن ذلك عرض شعارك بشكل صحيح عبر جميع الأجهزة.

إذا كانت لديك علامة تجارية مرئية، فيمكنك أيضًا تحميل صورة لافتة لعرضها أعلى موقعك. هذه طريقة رائعة لجذب انتباه الزائرين وجذبهم، خاصةً إذا كان لديك منشور مدونة طويل يحتاج الزائرون إلى التمرير لأسفل لقراءته.

الخطوة 5: أضف المحتوى على مدونة بلوجر

الآن بعد أن تم إعداد قالب مدونة بلوجر الخاصة بك، يمكنك البدء في إضافة المحتوى المخصص الخاص بك. يمكنك البدء بمقالة أو منشور مدونة، وعادة ما يكون هذا هو أفضل مكان للبدء عند إنشاء موقع ويب. إنه أيضًا مكان رائع للبدء إذا كنت تتطلع إلى تكوين جمهور وجذب زيارات عبر الشبكات الاجتماعية.

يمكنك مشاركة المحتوى الجديد الخاص بك عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، بما في ذلك Facebook و Instagram و Twitter، لتشجيع متابعيك على زيارة موقعك الجديد. عند إنشاء مشاركاتك، حاول أن تجعلها بين 600 و 1000 كلمة. هذا الطول مثالي لتوصيل رسالتك بسرعة وكفاءة.

إذا تجاوزت 1000 كلمة، فإنك تخاطر بفقدان جمهورك لأنهم قد يشعرون بالملل. إذا كتبت مشاركة قصيرة جدًا، فقد لا يكون لديك مساحة كافية للتعبير عن نفسك بشكل كامل.

الخطوة 6: نشر مدونة بلوجر على محركات البحث

بمجرد إنشاء موقع الويب الجديد الخاص بك، ستحتاج إلى نشره على خوادم Blogger. سيسمح ذلك لمحركات البحث بالزحف من خلال موقعك وإدراجها في نتائجها. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق “نشر” في نهاية أداة إنشاء الموقع. بمجرد نشر موقعك، يجب أن يظهر في نتائج البحث في غضون ساعات أو أيام قليلة. بعد نشر موقعك ، يمكنك تتبع تقدمه بمرور الوقت باستخدام أداة Google Analytics.

سيسمح لك ذلك بتتبع أشياء مثل عدد زوار موقعك، ومن أين أتوا والصفحات التي أمضوا معظم الوقت في قراءتها. باستخدام هذه المعلومات، يمكنك بعد ذلك إجراء تغييرات على موقعك لجعله أكثر جاذبية للزائرين. على سبيل المثال، يمكنك إضافة منشورات جديدة وتحديث المحتوى القديم ومحاولة جذب المزيد من الحركة إلى موقعك.

الخطوة 7:ملخص انشاء مدونة بلوجر

الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء موقع ويب في غضون دقائق، ليس هناك حقًا أي عذر لعدم إنشاء موقع. يعد إنشاء موقع الويب الخاص بك طريقة ممتازة لتعزيز علامتك التجارية وترسيخ نفسك كسلطة في مجال عملك. بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة لعرض المحتوى الخاص بك أمام جماهير جديدة قد لا تكون على دراية بنشاطك التجاري أو مدونتك.

بغض النظر عن الغرض من استخدام مدونة بلوجر الخاصة بك، فإن امتلاك موقع ويب ذو مظهر احترافي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. إذا لم يكن لديك الوقت أو الميزانية لتوظيف مصمم أو مدون أو مطور لإنشاء موقع مخصص، فجرّب blogger.

إنها أداة مجانية وسهلة الاستخدام يمكنها مساعدتك في إنشاء موقع ويب احترافي في فترة زمنية قصيرة.

براعم المعرفة العربية

خبراء المعرفة العربية هي منظمة غير ربحية تم إنشاؤها للمساعدة المجانية. نحن نقدم مقاطع فيديو تعليمية وكتب ولوازم مجانية ، بالإضافة إلى معلومات ومصادر أخرى. نحن نتطوع بنسبة 100٪ ونعتمد على التبرعات لإبقاء أبوابنا مفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى