انشاء موقع الكتروني

كيفية انشاء موقع الكتروني مجانا في 5 دقائق

انشاء موقع الكتروني خاص بك تعد طريقة رائعة للبدء في نشر عملك عبر الإنترنت. يمنحك امتلاك موقع الويب الخاص بك أيضًا وسيلة أخرى للترويج لنشاطك التجاري لا تعتمد على جهات خارجية مثل منصات الوسائط الاجتماعية. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال تقرأ هذه المقالة، فربما تشعر بأن انشاء موقع الكتروني الخاص بك قد يكون أمرًا صعبًا للغاية ولا يستحق الوقت والجهد اللازمين.

حسنًا، الحمد لله ليس هذا هو الحال! لا تحتاج إلى إنفاق آلاف الدولارات على المطورين أو المصممين من اجل انشاء موقع الكتروني خاص بك من البداية. هناك الكثير من الخدمات المجانية التي ستساعدك على إنشاء موقع ذو مظهر احترافي في دقائق دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة.

سيغطي الدليل التالي كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك، بغض النظر عن قدراتك التقنية الحالية. مستعد؟ هيا نبدأ!

ما هوي الموقع الالكتروني؟

الموقع الالكتروني هو مساحة افتراضية على الانترنت يمكن للأشخاص من خلالها اكتشاف منتجاتك وخدماتك والتواصل معك. يمكن أن تحتوي المواقع الالكترونية تقريبًا على أي نوع من المعلومات، ولكن جميعها لها وظيفة رئيسية وهي: تسويق عملك عبر الإنترنت – حيث يمنحك مكانًا لعرض منتجاتك وخدماتك وعلامتك التجارية وبيان مهمتك.

ما هوي الموقع الالكتروني؟

يمكنك استخدام أشكال مختلفة من المحتوى للتفاعل مع العملاء، بما في ذلك منشورات المدونة والأدلة والكتب الإلكترونية، وبناء علاقة مع عملائك. توفير مساحة للزائرين للتفاعل معك – يمكن للموقع الالكتروني استضافة مجموعة متنوعة من الأصول الرقمية، من النماذج والاستطلاعات إلى مقاطع الفيديو والمحتوى التفاعلي. تسمح هذه الأصول لموقعك أن يتضاعف كصفحة مقصودة أو مكان لجمع عملاء محتملين جدد لعملك.

لماذا يجب عليك انشاء موقع الكتروني؟

كما ذكرنا بالفعل، تعد انشاء موقع الكتروني طريقة رائعة للترويج لعملك والتواصل مع العملاء المحتملين. لكن ربما لا تزال تتساءل لماذا يجب أن يكون لديك واحد. بعد كل شيء، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتك وخدماتك، أليس كذلك؟ حسنًا، نعم – لكن انشاء موقع الكتروني الخاص بك أمر مختلف.

عندما تستخدم منصات الوسائط الاجتماعية للترويج لعلامتك التجارية، فإنك تعتمد على تلك الشركات التابعة لجهات خارجية لاستضافة المحتوى الخاص بك والترويج لنشاطك التجاري جنبًا إلى جنب مع منتجاتهم. إذا قرروا في أي وقت إزالة المحتوى الخاص بك، فسوف يتأثر عملك. ومع ذلك، إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك، فأنت المتحكم – فلا يمكن لأحد أن يأخذ المحتوى الخاص بك بعيدًا عنك أو يمنعك من الترويج لمنتجاتك وخدماتك من موقعك لذلك يجب عليك بالتأكيد انشاء موقع الكتروني.

انشاء موقع الكتروني مجانا

الآن وبعد أن غطينا أساسيات انشاء موقع الكتروني ولماذا قد ترغب في ذلك، فلنلقِ نظرة على بعض خيارات مواقع الويب المجانية التي يمكن لأي شخص استخدامها لبدء تواجده عبر الإنترنت.

1. Blogger – إذا كنت تريد انشاء مدونة بلوجر، فيمكنك استخدام Blogger للبدء. يحتوي على مجموعة واسعة من خيارات التخصيص، من تصميم السمات إلى الأدوات، مما يجعل من السهل انشاء موقع الكتروني يمثل علامتك التجارية. يمكنك حتى استضافة مدونتك على موقع الويب الخاص بك عن طريق ربط مدونتك بنطاقك الخاص. أيضا يعد التدوين طريقة رائعة لإضافة قيمة إلى مجالك والتواصل مع العملاء المحتملين، كما أن Blogger تجعل العملية برمتها سهلة للغاية.

2. WordPress – هو نظام إدارة محتوى مجاني يسمح لك بإنشاء موقع الكتروني، مدونة أو محفظة أو أي نوع آخر من المواقع يمكنك تخيله. إنه أمر بديهي للغاية، مما يسهل على أي شخص إنشاء موقعه الخاص، بغض النظر عن قدراته الفنية. يتيح لك WordPress تخصيص موقعك بالعديد من السمات والأدوات وخيارات التخصيص المختلفة، مما يجعل من السهل إنشاء موقع يمثل علامتك التجارية بدقة. يتيح لك WordPress.com استضافة موقعك على خوادمه، ولكن يمكنك أيضًا ربطه بنطاقك الخاص، مما يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص بدأ للتو في انشاء موقع الكتروني على الويب.

انشاء موقع الكتروني على Blogger مجانا

إذا كنت تريد إنشاء مدونة، فإن Blogger يعد خيارًا ممتازًا. من السهل البدء وإعداد مدونتك، وهي مجانية تمامًا للاستخدام. إذا كنت ترغب في استضافة مدونتك على نطاقك الخاص، فيمكنك القيام بذلك مجانًا أيضًا عن طريق ربط حساب Blogger الخاص بك باسم المجال الخاص بك. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن Blogger ليس نظامًا كاملاً لإدارة المحتوى (CMS)، لذلك لن تتمكن من انشاء موقع الكتروني اذا كنت تريد ان تستعمله لغير التدوين.

انشاء موقع الكتروني على Blogger مجانا

على الرغم من أنه يمكنك إضافة أي عدد تريده من الصفحات إلى مدونتك، فلن تتمكن من القيام بالكثير باستخدام Blogger. إن Blogger هو الأنسب للمدونين الذين يرغبون فقط في إنشاء مدونة، ولكن ليس لديهم الميزانية لدفع ثمن منشئ مواقع الويب أو اسم النطاق لذلك هوه مجاني بالكامل، الان اذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني على بلوجر يجب عليك قراءة هذه المقالة تشرح فيها كيفية انشاء مدونة على بلوجر بالتفصيل.

انشاء موقع الكتروني على WordPress مجانا

إذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني كامل يسمح لك بنشر كل من منشورات المدونة والصفحات الثابتة ونظام إدارة المحتوى، فإن WordPress هو الخيار الأمثل. إنه مجاني تمامًا للاستخدام في البداية واذا احتجت للتطوير يجب عليك ان تدفع بعض الأموال، ويمكنك إنشاء موقع ذو مظهر احترافي للغاية ببضع نقرات فقط.

انشاء موقع الكتروني على WordPress مجانا

إذا كنت تريد استخدام WordPress لإنشاء مدونة، فما عليك سوى تحديد خيار “المدونات” عند إنشاء موقعك. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب متكامل بدلاً من ذلك، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. ما عليك سوى تحديد خيار “مواقع الويب” عند إنشاء موقعك، وستكون جاهزًا للانطلاق.

هناك الكثير من خيارات التخصيص المتاحة عند انشاء موقع الكتروني على WordPress، يمكنك اختيار سمة مختلفة وإضافة عناصر واجهة مستخدم إلى موقعك وحتى إنشاء متجر على الإنترنت إذا كنت ترغب في ذلك.

ملخص انشاء موقع الكتروني على شبكة الإنترنت:

  1. تحدثنا عن كيفية انشاء موقع الكتروني خاص بك دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة.
  2. هناك الكثير من منشئي مواقع الويب الذين يسمحون لك بانشاء موقع الكتروني ذو مظهر احترافي دون أي معرفة بالبرمجة.
  3. عليك تحديد سمة أو قالب يناسب نوع الموقع الذي تريده.
  4. قم بإضافة المحتوى الخاص بك، والصور، ومقاطع الفيديو، والأصول الأخرى.
  5. هناك الكثير من أدوات إنشاء مواقع الويب المتاحة ، ولكن ليست جميعها مجانية.
  6. انشاء موقع الكتروني على WordPress مجانا.
  7. انشاء موقع الكتروني على Blogger مجانا.

براعم المعرفة العربية

خبراء المعرفة العربية هي منظمة غير ربحية تم إنشاؤها للمساعدة المجانية. نحن نقدم مقاطع فيديو تعليمية وكتب ولوازم مجانية ، بالإضافة إلى معلومات ومصادر أخرى. نحن نتطوع بنسبة 100٪ ونعتمد على التبرعات لإبقاء أبوابنا مفتوحة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى