كيفية تحديد جمهورك المستهدف لتحسين محركات البحث

من السهل التفكير في مُحسّنات محرّكات البحث كقناة تسويق تعتمد على الكلمات المفتاحية ، ولكن الحقيقة هي أنك إذا كنت تريد حقًا زيادة النمو ، فأنت بحاجة إلى معرفة من هو جمهورك المستهدف وكيفية تقديم عملك إليهم على صفحات النتائج. محركات (سيربس).

سيكون من الصعب تطوير إستراتيجية متينة تولد حركة مرور يتم تحويلها إذا لم تكن قادرًا على الفهم الواضح لمن تستهدف جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.

ولن ينمو عملك بالطريقة التي تريدها بدون التحويلات.

من ناحية أخرى ، يتم وضع إستراتيجية ناجحة من خلال تحديد جمهورك المستهدف بعناية ونقله بنجاح إلى فريقك. عندما تزود الجمهور المناسب بالمحتوى المناسب في الوقت المناسب في رحلة الشراء ، فإنك تزيد من حركة المرور.

لا يمكن المبالغة في أهمية فهم الجمهور المستهدف لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. سنرشدك عبر العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحديد جمهورك في هذه المقالة.

على وجه التحديد ، سوف نفحص:

ما هو الجمهور المستهدف؟

الأشخاص الذين تريد جذبهم إلى موقع الويب الخاص بك هم جمهورك المستهدف. الأشخاص الذين يبحثون عن نشاط تجاري مثل عملك على Google (أو محرك بحث آخر) هم جمهورك المستهدف. هم عملاؤك أو العملاء المحتملون.

إن معرفة من يبحث بدقة عن الكلمات المفتاحية التي من المحتمل أن يجلبها إلى موقع الويب الخاص بك هو المفتاح لتحديد جمهورك المستهدف. يمكن أن تساعدك معرفة من هم هؤلاء الأشخاص في إنشاء خطة وتنفيذ التقنيات اللازمة لضمان العثور عليك عند البحث.

تتفهم استراتيجيات تحسين محركات البحث الأكثر فاعلية جمهورها المستهدف تمامًا وتضمينها في جميع الإجراءات. تحسين محركات البحث هو كل شيء عن التسويق للناس ؛ ليس له علاقة بالتسويق عبر محركات البحث. جمهورك المستهدف هم هؤلاء الناس.

جمهورك المستهدف مقابل شخصيات المشتري

يمكنك الابتعاد عن الخلط بين شخصيات المشتري والجمهور المستهدف ، لكن هذين المصطلحين مختلفان ولا ينبغي استخدامهما في نفس الجملة.

مجموعة الأشخاص الذين اكتشفتهم والذين قد يكونون مهتمين بمنتجاتك أو خدماتك هم جمهورك المستهدف. هؤلاء الأشخاص هم عملاؤك المثاليون (أو يشترون الجمهور).

يُطلق على التمثيل المجرد لهذا العميل المثالي اسم “شخصية المشتري” ، وهو مبني على بيانات نوعية وكمية من أبحاث السوق والمنافسين وملفات تعريف العملاء الفعلية.

مثلنا دليل لإنشاء شخصية المشتري يقترح:

بالنسبة لفرق التسويق والمبيعات والمنتجات لاتخاذ خيارات مستنيرة واستثمارات أكثر ذكاءً ، فإن إنشاء شخصية المشتري ينطوي على أكثر من مجرد وصف العملاء المحتملين للشركة.

احمد سمير مؤسس As-Educate

توضح شخصيات المشترين تفاصيل هوية هؤلاء الأشخاص ، بما في ذلك التركيبة السكانية والهوايات وعادات الشراء ، بمزيد من التفصيل عن الجمهور المستهدف. هذا القدر من التفاصيل في تحديد الجمهور المستهدف ليس عميقًا.

لماذا يعد فهم جمهورك المستهدف أمرًا مهمًا لنجاح تحسين محركات البحث

قد تقع ضحية المغالطة القائلة بأن المزيد هو الأفضل دائمًا. عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، يكون الأمر أكثر لأن كل زائر جديد لموقعك على الويب يمثل تحويلاً محتملاً. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد زيادة ظهور العلامة التجارية في بناء السمعة.

لنفترض أن الزائر العادي لديه فرصة بنسبة 20٪ في الاهتمام بشراء منتجك. يهتم 200 زائر محتمل بعرضك وتحصل على 1000 زائر.

تخيل أن الزائر العادي لموقعك على الويب لديه فرصة بنسبة 50٪ في أن يصبح عميلاً. إذا قلت فقط أنك تريد جذب 800 زائر ، فلديك الآن 400 شخص قد يكونون مهتمين بمنتجك ، مما يجعل الموقف مع انخفاض عدد الزيارات المحتملة أكثر فائدة لعلامتك التجارية.

قوة فهم جمهورك المستهدف

يمنحك فهم جمهورك المستهدف القدرة على جذب حركة المرور المناسبة من العملاء والتوقعات المناسبة.

نظرًا لأن استهداف الجمهور يدور حول زيادة الملاءمة ، فإن أي زيادة في الحجم يكون لها تأثير أكبر على نتائجك.

علاوة على ذلك ، يمكنك تنفيذ إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الناجحة لوضع عملك أمام السوق المستهدف عندما يبحثون في الإنترنت بعد تحديد جمهورك المستهدف بوضوح.

يسهل تحديد جمهورك المستهدف إنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث

من خلال تحديد جمهورك المستهدف ، ستتمكن من:

  • قم بإجراء بحث إضافي عن الكلمات المفتاحية المستهدفة لتحديد مصطلحات البحث التي يجب تحسينها.
  • قم بإنشاء محتوى ملائم تمامًا لجمهورك المستهدف ، مما يزيد من خبرتهم على موقعك من خلال ملاءمة المحتوى الذي يقرؤونه.
  • قم بزيادة حركة المرور من الأشخاص الذين من المرجح أن يصبحوا عميلك أو عميلك التالي.
  • زيادة معدل تحويل حركة المرور العضوية الخاصة بك إلى المبيعات أو العملاء المتوقعين.

7 طرق لتحديد جمهورك المستهدف

يمكنك تحقيق ذلك بعدة طرق مختلفة عندما يتعلق الأمر بتحديد جمهورك المستهدف قبل استخدام هذه المعلومات لتشكيل استراتيجية تحسين محركات البحث والمحتوى.

فيما يلي سبع استراتيجيات ستعمل من أجلك:

1. فهم التركيبة السكانية لعملائك الحاليين

من المنطقي أن تبدأ مع عملائك الحاليين إذا كنت تريد أن تفهم من يجب أن تستهدف استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

أفضل مكان للبدء هو تناول القهوة مع فريق المبيعات الخاص بك واسألهم تحديدًا من يشتري منتجاتك أو خدماتك. ربما يعرف فريق المبيعات الخاص بك من يشتري ومن لا يشتري.

قد يكونوا أيضًا قادرين على تقديم بيانات من CRM ، مثل تقسيم أسواق الفرص ذات أعلى معدلات التحويل أو المعلومات حول متوسط ​​قيمة الطلب.

لا تتجاهل المعلومات التي يمكنك الحصول عليها من حساب Google Analytics الخاص بك ، علاوة على ذلك. يمكنك اكتساب فهم عميق لمن هو جمهورك وكيف يتعاملون مع البيانات التي لديك بالفعل.

التقارب

اذهب إلى جمهور للحصول على مزيد من المعلومات حول من يزور موقع الويب الخاص بك ، والتركيبة السكانية ، والأصل ، والاهتمامات من خلال فئات التقارب والشرائح في السوق (حيث يمكنك التحقق من تحويل كل جمهور).

2. استخدام المعلومات الاجتماعية

من المحتمل أن يهتم الجمهور الذي جذبتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

يمكن أن يكون استخدام المعلومات التي توفرها منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن جمهورك.

الأداة المقترحة لمعرفة المزيد عن معجبي صفحتك على Facebook هي تحليل جمهور Facebook.

معاينات الفيسبوك
رؤى فيسبوك

هذه نقطة انطلاق رائعة لتحديد التركيبة السكانية للجمهور المستهدف ، بالإضافة إلى المعلومات الواردة من تحليلات كوكل وصفحات Facebook الأخرى التي يستمتعون بها.

3. تحليل SERPs

على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا ، إلا أن قضاء بعض الوقت في تحليل SERPs يمكن أن يساعدك في تحديد الجمهور الذي يجب أن تستهدفه.

قم بإجراء عمليات البحث باستخدام الكلمات المفتاحية لنشاطك التجاري (المصطلحات المتعلقة بالمال في عملك) وافحص موقعها في النتائج. لاحظ ما إذا كان المحتوى يتعلق بالمعاملات أو المعلومات حتى تتمكن من تحديد هدف البحث.

ركز بشكل خاص على الموضوعات المتكررة الموجودة في صفحات المحتوى والكلمات المفتاحية المحسنة والمنتجات أو الخدمات التي يتم تسويقها ونبرة الصوت العامة. هذا غالبًا ما يكون علامة حمراء للسوق المستهدف الأساسي.

4. تعرف على منافسيك من الداخل إلى الخارج

ستتحسن قدرتك على تحديد السوق المستهدف كلما عرفت المزيد عن استراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بخصومك والأشخاص الذين يستهدفونهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام Semrush أداة بحث عضوية لتعميق أداء منافسيك.

معاينة عضوية
معاينة عضوية

على وجه الخصوص ، انتبه إلى:

  • الصفحات الرئيسية
  • المنافسين
  • ترتيب الكلمات الرئيسية

هذه كلها بيانات ثاقبة يمكن أن تساعدك في تحديد السوق المستهدف وتسليط الضوء على ما نجح للآخرين في صناعتك.

5. مسح أو مقابلة عملائك الحاليين

اذهب وتحدث إلى عملائك السابقين إذا كنت تريد حقًا معرفة من هو جمهورك المستهدف ، والمحتوى الذي يريدون استهلاكه ، وكيف يريدون استهدافهم عبر الإنترنت.

يمكن أن تلقي استطلاعات الرأي والمقابلات مع العملاء الحالية الضوء على جمهورك المستهدف الذي لا يمكنك تعلمه من أي أداة ، مما يمنحك ميزة تنافسية.

للحصول على تعليقات من عملائك ، يمكنك استخدام ردود مجانية مثل نماذج جوجل (أرسلها إلى قسم المشتري في رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني).

ابحث عن أنماط في الردود بعد إكمال عدد كبير من الاستطلاعات (أو إجراء العديد من المقابلات) لتضمينها في بيانات جمهورك.

6. حدد الأسئلة التي يتم طرحها حول مواضيعك الرئيسية

يعد طرح الأسئلة طريقة فعالة لمعرفة المزيد عن جمهورك والقضايا الأكثر أهمية بالنسبة لهم والتي تتعلق بعملك.

لهذا السبب ، من المستحسن أن تأخذ الوقت الكافي لتحديد ما يريد جمهورك المستهدف معرفته والبحث عبر الإنترنت.

استخدم Semrush أداة الكلمات الرئيسية السحريةأدخل مصطلح بحث ، ثم قم بتكوين عامل التصفية لعرض الأسئلة فقط لإجراء ذلك.

أسئلة الكلمات الرئيسية السحرية
أسئلة الكلمات الرئيسية السحرية

يمكن استخدام هذه المعلومات للتأكد من أن استراتيجيتك تستهدف الأسئلة المطروحة أثناء تحديد جمهورك المستهدف.

7. استخدم أداة Semrush Market Explorer

يمكنك دراسة السوق الخاص بك ومعرفة المزيد عن مركزك ضد المنافسين باستخدام Semrush أداة استكشاف السوق وبشكل أكثر تحديدًا ، تقرير السوق المخصص لـ Market Explorer.

ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى نسبة جمهور السوق عند اختيار السوق المستهدف.

في جمهور السوق
في جمهور السوق

يمكن أن يسمح لك ذلك بتوجيه إستراتيجيتك التسويقية بشكل أفضل إلى الأشخاص المناسبين من خلال الكشف عن العمر والجنس والاهتمامات الخاصة لجمهورك المستهدف.

يعد فهم جمهورك المستهدف ونوع المحتوى الذي يرغبون في قراءته أمرًا بالغ الأهمية لنجاح مُحسّنات محرّكات البحث.

الكلمات المفتاحية ضرورية لإنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة. ومع ذلك ، لن تكون قادرًا على تركيز جهودك ، أو تأكد من أنك تستهدف الفئة السكانية الصحيحة ، أو تزيد من احتمالية تحويل الباحث إلى عميل إذا كنت لا تعرف من هو جمهورك.

Source link

خبراء المعرفة العربية
خبراء المعرفة العربية

”خبراء المعرفة العربية“ هو موقع ويب تم إنشاؤه في 20 أغسطس 2018 ، يحمل شعار “التكنولوجيا هي طريقة الحياة الجديدة”. نحن في ”خبراء المعرفة العربية“ نعمل منذ ذلك الوقت، لجعل التكنولوجيا أكثر سهولة ومتعة للجميع. لقد كان موقع خبراء المعرفة العربية وسيظل مركزاً لجميع البرامج التعليمية، شروحات ووردبريس، السيو، مراجعات البرامج، والنصائح والحيل، والتطبيقات، وغير ذلك الكثير.

المقالات: 29

تحديثات النشرة الإخبارية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه للاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *