ما هو السيو؟ كل ما تحتاج معرفته لتصبح خبير seo

هل لديك فضول بشأن تحسين محركات البحث وترغب في معرفة المزيد؟ إذا كان الأمر كذلك، فستمنحك منشور المدونة هذا الأدوات والمعرفة التي تحتاجها لتصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث. سنغطي موضوعات مثل البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين المحتوى واستراتيجيات بناء الروابط والمزيد. لذا استرخ واستعد لتعلم كل شيء عن تحسين محركات البحث (SEO)!

ما هو السيو؟

SEO تعني “تحسين محرك البحث”. إنها مجموعة من الإجراءات المصممة لتحسين ظهور موقع الويب الخاص بك في محركات البحث (مثل Google) ، كل ذلك للحصول على المزيد من حركة المرور العضوية.

في الأساس ، تهدف مُحسّنات محرّكات البحث إلى تلبية احتياجات بحث المستخدمين من خلال تلبية مواد ممكنة وعالية الجودة وتقديم أفضل تجربة للمستخدم.

معنى SEO

كل من أنشطة تحسين محركات البحث في الموقع وخارجه ممكنة. هذا هو السبب وراء استخدام الفئات “على الصفحة” و “خارج الصفحة” لتحسين محركات البحث غالبًا.

في الممارسة العملية ، عادةً ما تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث ما يلي:

  • البحث عن الكلمه الرئيسية
  • إنشاء المحتوى وتحسينه
  • التحسين الفني
  • بناء وصلة

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟

كل يوم ، يبحث المليارات من مستخدمي Google عن المعلومات والعناصر. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن محركات البحث غالبًا ما تكون أحد المصادر الأساسية لحركة المرور إلى مواقع الويب.

يجب أن تكون من بين أفضل نتائج البحث للكلمات الرئيسية المستهدفة للاستفادة الكاملة من إمكانات مصدر الحركة هذا.

العلاقة بين الاثنين مباشرة: كلما ارتفع ترتيبك ، زاد عدد الأشخاص الذين يزورون صفحتك.

إن تصنيف الصفحة في الموضع رقم 10 يزيد احتمال تلقي نقرة بمقدار 10 مرات من ترتيب الصفحة في الموضع رقم 1.

تقسيم عضوي لنسبة النقر إلى الظهور حسب الموضع
تقسيم عضوي لنسبة النقر إلى الظهور حسب الموضع

بالإضافة إلى ذلك ، تتلقى النتائج العضوية الثلاثة الأولى أكثر من نصف جميع النقرات.

هذا هو المكان الذي تدخل فيه تحسين محركات البحث (SEO) في الصورة.

ستتحسن تصنيفاتك نتيجة لتحسين محرك البحث. المزيد من حركة المرور يعني تصنيفات أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي زيادة عدد الزيارات إلى المزيد من العملاء الجدد والتعرف على العلامة التجارية.

بمعنى آخر ، فإن إهمال مُحسنات محركات البحث يعني إهمال أحد أهم مصادر حركة المرور ، مما يمنح منافسيك السيطرة الكاملة على السوق.

SEO مقابل PPC

يوجد عادةً نوعان من النتائج في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs):

  • النتائج المدفوعة:  باستخدام إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) ، يجب أن تدفع لتكون هنا.
  • النتائج العضوية:  يجب “كسب” تصنيفاتك هنا عبر مُحسنات محركات البحث.
النتائج المدفوعة مقابل النتائج العضوية - ما هو تحسين محركات البحث؟
النتائج المدفوعة مقابل النتائج العضوية

قد تسأل: لماذا لا تدفع فقط لتظهر في قسم الإعلانات ؟

هناك حل سهل. يتجاهل الغالبية العظمى من الأشخاص الإعلانات وينقرون على النتائج العضوية.

نعم ، على الرغم من أنها تركز على حركة المرور العضوية “المجانية” ، تتطلب مُحسّنات محرّكات البحث مزيدًا من الوقت والعمل والموارد.

ولكن إذا بدأت في العرض لكلماتك الرئيسية المستهدفة ، فقد تصل إلى المزيد من الأشخاص وتوفر حركة مرور “سلبية” تبقى بعد أن تتوقف عن الإنفاق.

ملاحظة: تظل إعلانات الدفع بالنقرة قناة حيوية. لها دور مميز في استراتيجيات التسويق. قد يكمل كل من PPC و SEO بعضهما البعض بدلاً من أن يكونا في منافسة مباشرة.

أحمد سمير المؤسس المثقف

كيف عمل محركات البحث؟

الهدف النهائي لأي محرك بحث هو إرضاء المستخدمين بالنتائج التي يعثر عليها.

يجب على محركات البحث العثور على أفضل الصفحات وتقديمها على أنها أفضل نتائج البحث للقيام بذلك.

ملاحظة جانبية: هناك محركات بحث أخرى إلى جانب Google. لكنها بلا شك الأكثر شعبية. لذلك عندما نتحدث عن محركات البحث ، نستخدم دائمًا كلمة “Google”. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تكون أسس تحسين محركات البحث هي نفسها لمحركات البحث المختلفة.

للعثور على المحتوى وترتيبه ، تستخدم Google المراحل التالية:

  1. الزحف:  يبحث Google في الويب عن الصفحات الجديدة أو المحدثة باستخدام “برامج الروبوت” أو برامج الكمبيوتر. يجب أن تحتوي الصفحة على رابط واحد على الأقل يشير إليها حتى يتمكن Google من العثور عليها.
  2. الفهرسة:  يحاول Google بعد ذلك فهم كل صفحة على حدة. يقوم فهرس Google ، وهو قاعدة بيانات كبيرة من مواقع الويب ، بتخزين هذه البيانات.
  3. عرض  النتائج:  تحدد Google الصفحات الأفضل من حيث الجودة والملاءمة عندما يرسل المستخدم استعلامًا ويصنفها في SERP.
كيف تعمل محركات البحث - ما هو تحسين محركات البحث؟
كيف تعمل محركات البحث

بصفتك مالكًا لموقع الويب ، تقع على عاتقك مسؤولية تسهيل قيام محركات البحث بمسح وفهرسة جميع صفحات موقعك قدر الإمكان. الأشخاص الذين لا تريدهم (ولا أحد منهم).

يشير مُحسّنات محرّكات البحث التقني ، الذي يُشار إليه أحيانًا باسم “تحسين محركات البحث على الصفحة” ، إلى العديد من الإجراءات وأفضل الممارسات التي قد تستخدمها لضمان إمكانية الزحف إلى صفحاتك وقابليتها للفهرسة.

الآن بعد أن عرفت كيف تكتشف Google الصفحات وتصنفها ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة عن كثب على كيفية اختيار أفضل النتائج ودور تحسين محركات البحث في هذه العملية.

كيف يعمل السيو؟

لتصنيف الصفحات ، تستخدم Google عمليات معقدة للغاية يشار إليها باسم “الخوارزميات”. لتحديد المكان الذي يجب أن يتم فيه ترتيب صفحة معينة ، تأخذ هذه الخوارزميات في الاعتبار عددًا كبيرًا من عوامل الترتيب .

ليس عليك فهم كيفية عمل خوارزميات البحث. (في الواقع ، لا أحد يستطيع أن يقول بثقة مطلقة).

ومع ذلك ، ستساعدك معرفة الأساسيات على فهم كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث بشكل أفضل وما يتطلبه الأمر لتحسين صفحاتك لتصنيفات Google.

ضمان الملاءمة

إن التأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم هو وظيفتك الأولى عندما يتعلق الأمر بـ SEO.

لماذا ا؟ نظرًا لأن عرض النتائج ذات الصلة بالمستخدمين يمثل أولوية قصوى لدى Google ،

يعتبر مدى الصلة بالموضوع أكثر بكثير من مجرد عرض صفحات لعمليات البحث عن “الكلاب” التي تتعلق بالكلاب بدلاً من القطط. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يستلزم معالجة نية البحث الخاصة بالمستخدم ، أو الأساس المنطقي وراء اختيار المستخدم لاستعلام البحث.

هناك أربعة أنواع من أهداف البحث: 

أنواع هدف البحث - ما هو تحسين محركات البحث؟
أنواع نية البحث

هذا مثال:

لا ترغب في العثور على مقالات حول الوجبات الغذائية المختلفة للكلاب أو وصفات طعام الكلاب محلية الصنع عند البحث عن “أفضل طعام للكلاب”. على الرغم من أن كلاهما يهدف إلى أن يكونا وثيق الصلة بالموضوع ، إلا أنهما لا يفيان بأهداف البحث الخاصة بك.

تدرك Google أنك إذا بحثت عن “أفضل طعام للكلاب” ، فمن شبه المؤكد أنك تريد شراء طعام للكلاب بناءً على تصرفات ملايين المستخدمين الآخرين.

ولهذا السبب ، تعطي Google الأولوية لصفحات المنتجات أو مراجعات أفضل العلامات التجارية لأطعمة الكلاب (على سبيل المثال ، يكون هدف البحث إما معاملات أو تجارية).

أفضل طعام للكلاب - ما هو تحسين محركات البحث؟
ما هو السيو؟ كل ما تحتاج معرفته لتصبح خبير seo 14

إذن كيف يمكنك التأكد من أن صفحتك تلبي هدف استعلام البحث؟

لحسن الحظ ، تقوم Google بكل الأعمال الشاقة. ما عليك سوى إلقاء نظرة على نتائج البحث وتقييم ما تجده.

اعتبارات لإنتاج محتوى ذي صلة:

  • الصلة  بالموضوع:  من خلال إلقاء نظرة على الكلمات الرئيسية التي تظهر على الصفحة ، قد تحدد Google موضوع الصفحة. قم ببعض تحسين الكلمات الرئيسية لصفحاتك ، لكن لا تسرف.
  • نوع  المحتوى: من   خلال فحص أنواع النتائج التي يتم تصنيفها حسب المصطلح ، تأكد من أن صفحتك تقدم النوع المناسب من المحتوى للبحث (على سبيل المثال ، الصفحات المقصودة وصفحات المنتج والمنشورات الإعلامية والمراجعات وما إلى ذلك).
  • حداثة المحتوى  :  تتطلب موضوعات معينة ، مثل تحديثات الأخبار أو تقييمات المنتجات ، أنواعًا جديدة يتم تحديثها باستمرار. يجب عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك سيظل محدثًا إذا كان استعلام البحث حساسًا للوقت.
  • الموقع:  اعتمادًا على موقع الباحث ، يمكن أن تقدم Google نتائج مختلفة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فيجب عليك تعديل أسلوبك (على سبيل المثال ، إذا كنت تدير شركة محلية ، فاتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث المحلية).

من أين أبدا؟

تعتمد أي استراتيجية لتحسين محركات البحث على الكلمات الرئيسية كأساس لها. إنها تساعدك في تحديد الموضوعات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف حتى تتمكن من استهداف تلك الموضوعات بمحتوى ذي صلة.

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية أولاً. (لتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى أداة كلمات رئيسية.)

أداة نظرة عامة على الكلمات الرئيسية
ما هو السيو؟ كل ما تحتاج معرفته لتصبح خبير seo 15

سيكون نوع المحتوى الذي تحتاجه لتحديد هدف البحث واضحًا لك ، جنبًا إلى جنب مع الكلمات الرئيسية المستهدفة. استخدم هذا الدليل الشامل للبحث عن الكلمات الرئيسية خطوة بخطوة للبدء.

لا تهمة. إلغاء الاشتراك في أي وقت.

إنشاء محتوى عالي الجودة

العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة هو مجرد الخطوة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى إنتاج محتوى يتم ترتيبه لتلك الكلمات الرئيسية. لا يمكن أن يعمل مُحسنات محركات البحث بدون إنشاء المحتوى وتحسينه.

رد جون مولر من Google على سؤال يتعلق بالجانب الأكثر أهمية لظهورك في أعلى نتائج البحث بكلمة واحدة:

جون مولر
ما هو السيو؟ كل ما تحتاج معرفته لتصبح خبير seo 16

إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية في Google ، فيجب عليك إنشاء محتوى يعد حقًا من بين أفضل عشرة أجزاء حول موضوع معين. في الصفحة الأولى من كل SERP ، هناك 10 نتائج عضوية ، وتريد أن تكون هناك.

فيما يلي بعض الخصائص الأساسية التي تميز المحتوى عالي الجودة عن المحتوى الرديء:

  • الشمولية:  توفير تغطية شاملة للموضوع والرد على أي استفسارات قد تكون لدى الزائرين. عدد الكلمات غير ذي صلة. تحقق من أن كل صفحة توفر للباحثين موردًا شاملاً.
  • التفرد:  لا يجب عليك فقط تضمين أفضل النتائج في المحتوى الخاص بك. يجب أن تقدم باستمرار شيئًا أكثر ، سواء كان منظورًا جديدًا أو معلومات فريدة أو أمثلة مفيدة أو رسومات مبتكرة.
  • إشارات EAT:  الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة هي ثلاثة عوامل تؤكد عليها Google (EAT). يجب أن تكون المعلومات التي تقدمها دقيقة وجديرة بالثقة ، ويجب أن تثبت خبرتك داخل وخارج الموقع.
  • سهولة القراءة:  يجب أن تكون كتاباتك سهلة القراءة. يستلزم ذلك تنظيم المحتوى المنطقي ، وبناء الجملة الموجزة ، وتجنب الصوت المبني للمجهول ، ونبرة الصوت الثابتة ، وما إلى ذلك.

من أين أبدا؟

حان الوقت لبدء تطوير المحتوى عند الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية.

على الرغم من أنه قد يكون من الصعب تقييم جودة المحتوى بدقة ، إلا أن أداة مثل SEO Writing Assistant يمكن أن تكون مفيدة. تعد سهولة القراءة وتحسين محركات البحث والأصالة ونبرة الصوت هي المجالات الأربعة التي تحلل فيها الأداة المحتوى الخاص بك وتقترح اقتراحات للتحسين.

مساعد كتابة كبار المسئولين الاقتصاديين
ما هو السيو؟ كل ما تحتاج معرفته لتصبح خبير seo 17

توفير قابلية استخدام رائعة

تفضل Google مواقع الويب سهلة الاستخدام.

مرة أخرى ، تحسين محركات البحث الفني أمر بالغ الأهمية في هذا الدور. تتأكد مُحسّنات محرّكات البحث من أن موقع الويب الخاص بك يفي بمعايير قابلية الاستخدام بالإضافة إلى التأكد من إمكانية الزحف إليه وفهرسته.

يتضمن ذلك عوامل مثل:

  •  أمان الموقع :  يجب أن يفي موقع الويب الخاص بك بمعايير الأمان القياسية ، مثل الحصول على شهادة SSL (باستخدام بروتوكول HTTPS بدلاً من HTTP).
  •  سرعة الصفحة :  نظرًا لأنها توفر تجربة مستخدم أفضل ، تصنف Google الصفحات الأسرع أعلى في نتائج البحث.
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة  :  تشير “الفهرسة الأولى للجوال” إلى تقييم Google للمحتوى الخاص بك اعتمادًا على مدى جودة عمله على جهاز محمول. يتأكد مُحسّنات محرّكات البحث على الجوّال من أن المحتوى الخاص بك يمكن الوصول إليه لمستخدمي الأجهزة المحمولة.
  • سهولة  الاستخدام  :  يجب أن يكون لموقع الويب الخاص بك بنية بديهية تجعل من السهل على الزائرين العثور على كل شيء. واستكشف موقعك بسهولة دون مواجهة أية مشكلات أو عقبات.

من أين أبدا؟

قم بإجراء تدقيق شامل لموقع الويب للحصول على أفضل منظور شامل لقابلية استخدام موقع الويب الخاص بك.

قد تجد العديد من التقارير التي تركز على الجوانب المختلفة لأداء موقع الويب الخاص بك في Semrush's Site Audit.

أداة تدقيق الموقع
أداة تدقيق الموقع

لا تسمح الأداة للمستخدمين فقط بفحص أكثر من 140 مشكلة ، ولكنها تقدم أيضًا توصيات حول كيفية حلها.

كيفية إصلاح أخطاء تحسين محركات البحث
كيفية إصلاح أخطاء تحسين محركات البحث

هيئة البناء

تقوم محركات البحث بتقييم مصداقية موقعك باستخدام عدة إشارات خارج الصفحة.

الروابط الخلفية – الروابط من مواقع الويب الأخرى التي تشير إلى موقعك – ​​هي من بين أقوى الإشارات وعوامل الترتيب بشكل عام.

الروابط الخلفية
الروابط الخلفية

تعمل الروابط الخلفية بشكل أساسي كأصوات لمحركات البحث.

بشكل عام ، ستمنح Google صفحتك مزيدًا من الصلاحية إذا حصلت على المزيد من الروابط عالية الجودة. مما قد يؤدي إلى ترتيب أعلى.

بناء الروابط ، أو عملية الحصول على روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك ، أمر بالغ الأهمية لتحسين محركات البحث بسبب هذا.

هناك عدة استراتيجيات مختلفة لبناء الروابط. على سبيل المثال:

  • إنشاء أصول قابلة للربط:  إنتاج محتوى له عائد استثمار كبير وجذب الروابط بشكل طبيعي (على سبيل المثال ، الدراسات الأصلية والصفحات التفاعلية والأدوات المجانية).
  • نشر الضيف  :  إرسال المقالات إلى مواقع الويب الأخرى مع ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك.
  • بناء الروابط المعطلة:  تحديد الروابط المعطلة على مواقع الويب الأخرى وعرض استبدالها بروابط لصفحاتك

عند بناء الروابط ، انتبه للجودة بدلاً من الكمية. سيحمل الرابط الخلفي الفردي من صفحة ذات سلطة عالية أكثر من 100 رابط خلفي من صفحات غير ذات صلة ومنخفضة الجودة.

أنت تريد الحصول على أكبر عدد ممكن من الروابط. ولكن يجب أن تأتي هذه الروابط من صفحات موثوقة وذات صلة مرتبطة بموضوع جودتك.

ربط السلطة
ربط السلطة

آخر شيء يجب تذكره: 

قد يظل العدد الإجمالي للروابط الواردة إلى موقع الويب الخاص بك له تأثير على تصنيفات صفحة واحدة على الرغم من أن Google تصنف الصفحات بدلاً من مواقع الويب (أي أنها تقيم السلطة على مستوى الصفحة).

كيف؟ يمكنك نقل السلطة بين صفحاتك عن طريق الارتباط الداخلي (الربط من صفحة إلى أخرى في موقع الويب الخاص بك) ، تمامًا كما تنتقل السلطة من الصفحات الخارجية إلى موقعك.

عند إنشاء روابط داخلية ، ضع ذلك في الاعتبار. وتأكد من أن الروابط الداخلية الكافية تشير إلى صفحاتك الأكثر أهمية.

يعد الارتباط الداخلي أحد أهم الأشياء التي يمكن لأي موقع ويب القيام بها لمساعدة Google والزوار في العثور على الصفحات التي يراها مالك الموقع مهمة ، وفقًا لجون مولر من Google.

من أين أبدا؟

يعد فحص الباك لينك لمنافسيك هو أسرع طريقة لاكتشاف فرص الروابط الخلفية.

لفحص الروابط الخلفية المفقودة من منافسيك ، ضع مجالك ومجالاتهم في أداة مثل Backlink Gap .

أداة فجوة الروابط الخلفية
أداة فجوة الروابط الخلفية

بهذه الطريقة ، يمكنك حقًا “هندسة عكسية” للروابط الخلفية لمنافسيك واستخدامها على موقع الويب الخاص بك.

7 حقائق حول تحسين محركات البحث

لذلك ، في الواقع ، هذا ما يعنيه تحسين محركات البحث. ولكن قبل البدء في مغامرة تحسين محركات البحث ، ضع في اعتبارك الحقائق السبع التالية:

  1. تحسين محركات البحث لا يتعلق بخداع Google . بدلاً من ذلك ، فكر في الأمر على أنه يُظهر لـ Google القيمة التي تقدمها للمستخدمين لإقناعهم بترتيب صفحتك.
  2. تحسين محركات البحث لا يتعلق بالقرصنة . تجنب التعثر في البحث عن نصائح وطرق جديدة ومبتكرة لتحسين محركات البحث. عادة ، كل ما عليك فعله هو تنفيذ أساسيات تحسين محركات البحث بشكل فعال ومتسق.
  3. SEO هي لعبة طويلة المدى . في معظم الأوقات ، تستغرق نتائج تحسين محركات البحث وقتًا حتى تتحقق ، ولكن هناك استثناءات نادرة ، مثل عندما يتم إصلاح مشكلة حرجة. عندما يكون ذلك ممكنًا ، فكر في الأشهر بدلاً من الأيام.
  4. SEO هو أكثر من مجرد تثبيت مكون إضافي لتحسين محركات البحث . إضافات تحسين محركات البحث (SEO) هي موارد مفيدة. ومع ذلك ، لمجرد قيامك بإعداد واحد لا يعني تلقائيًا أن موقع الويب الخاص بك “ملائم لكبار المسئولين الاقتصاديين”.
  5. أنت أبدا “انتهيت” مع SEO . عملية تحسين محرك البحث مستمرة. حتى لو حصلت على ترتيب جيد لجميع كلماتك الرئيسية ، يجب أن تسعى باستمرار لتصبح أفضل. التنافس مستمر.
  6. معرفة جمهورك أمر أساسي . من الأسهل تطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة كلما فهمت بشكل أفضل جمهورك المستهدف (العملاء أو القراء أو المشتركين).
  7. تحسين محركات البحث هو جزء واحد فقط من اللغز . إذا نسيت العمل على أساس عملك – منتجك أو خدمتك – فلن يساعدك أي قدر من التحسين.

الأسئلة الشائعة حول تحسين محركات البحث

ما هو دور تحسين محركات البحث في التسويق الرقمي؟ 

الهدف الأساسي من تحسين محركات البحث هو زيادة ظهور موقع الويب في محركات البحث. نتيجة لذلك ، فهو عنصر أساسي في أي خطة تسويق رقمية.

مع إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وأشكال التسويق الأخرى ، مثل تسويق المحتوى والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تتمتع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بقدر كبير من التآزر.

هل يمكنني تحسين محركات البحث بنفسي؟

إذا كنت قد تساءلت يومًا عما إذا كان يمكنك القيام بتحسين محركات البحث بنفسك دون متخصص أو وكالة ، فإن الإجابة هي نعم بلا شك. كل ما تحتاجه هو موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكنك استخدام خبرتك ورغبتك في تعلم أشياء جديدة.

كيف أبدأ في تعلم تحسين محركات البحث؟

يعد هذا الدليل نقطة انطلاق مفيدة لتعليم تحسين محركات البحث لديك. ومع ذلك ، فإن أكاديمية as-educationate رائعة إذا كنت ترغب في المضي قدمًا و / أو الإعجاب بمحتوى الفيديو.

اعثر على المئات من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يقودها كبار الخبراء في الموضوع ، بما في ذلك Eric Enge و Brian Dean و Nathan Gotch.

هل أحتاج إلى أداة تحسين محركات البحث؟

يجب أن تكون استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك مدعومة ببيانات دقيقة. يعد امتلاك مجموعة شاملة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي يمكنها تلبية جميع احتياجات تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا مربحًا. وسوف يدفع ثمن نفسه بسرعة.
ابدأ حساب Semrush المجاني للبدء الآن (لا حاجة لبطاقة ائتمان).

رابط المصدر

خبراء المعرفة العربية
خبراء المعرفة العربية

”خبراء المعرفة العربية“ هو موقع ويب تم إنشاؤه في 20 أغسطس 2018 ، يحمل شعار “التكنولوجيا هي طريقة الحياة الجديدة”. نحن في ”خبراء المعرفة العربية“ نعمل منذ ذلك الوقت، لجعل التكنولوجيا أكثر سهولة ومتعة للجميع. لقد كان موقع خبراء المعرفة العربية وسيظل مركزاً لجميع البرامج التعليمية، شروحات ووردبريس، السيو، مراجعات البرامج، والنصائح والحيل، والتطبيقات، وغير ذلك الكثير.

المقالات: 29

تحديثات النشرة الإخبارية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه للاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *