ما هي الكلمات المفتاحية وهل يجب عليك استخدامها؟ 2023

الكلمات المفتاحية الوصفية هي علامات وصفية يمكنك استخدامها لإخبار محركات البحث عن محتوى الصفحة. إنها مخفية عن الزوار ويمكن اكتشافها في شفرة مصدر HTML لموقع الويب.

فيما يلي مثال على علامة الكلمات المفتاحية الوصفية:

يعمل معظم منشئي مواقع الويب ونظام إدارة المحتوى على تسهيل إضافة الكلمات الرئيسية الوصفية ، ولكن هل يستحق ذلك؟

هل ما زلت بحاجة إلى استخدام الكلمات المفتاحية الوصفية؟

لم تستخدم Google علامة الكلمات المفتاحية لتصنيف صفحات الويب لمدة عشر سنوات على الأقل. لقد علمنا بهذا منذ أن نشر مات كاتس ، العضو السابق في فريق البريد العشوائي على الويب في Google ، ما يلي فيديو في عام 2009:

(…) نحن لا نستخدم علامة الكلمات الرئيسية الوصفية في ترتيب البحث لدينا

في عام 2020 ، وفقًا لأحدهم استطلاع تويتر الأخير بواسطة Bill Slawski ، لن يستخدم علامة الكلمات الرئيسية الوصفية بعد الآن.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك لا تزال ترغب في استخدام العلامة الوصفية للكلمات الرئيسية ، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن مُحسّنات محرّكات البحث تتضمن أكثر من Google.

1. لا يزال من الممكن استخدامها بواسطة Yandex

مع واحد حصة السوق في روسيا مماثلة تقريبًا لحصة Google، Yandex هو أكبر محرك بحث روسي على الإنترنت. الكلمات المفتاحية “يمكن استخدامها لحساب صلة الصفحة بطلبات البحث” ، اعتمادًا على الوصف الرسمي.

هل هذا يعني أن بحث Yandex لديه عادة استخدام الكلمات الرئيسية الوصفية كعامل ترتيب؟ لا. ومع ذلك ، ربما لا تزال المعلومات صحيحة نظرًا لأنه لم يتم الوصول إلى هذه الصفحة إلا منذ نهاية عام 2018.

ومع ذلك ، فهو بالتأكيد عامل انخفاض الوزن ، كما أشار شخص على Twitter.

يبدو أن أياً من محركات البحث الرئيسية لا يستخدم الكلمات المفتاحية الوصفية ؛ إذا كنت مهتمًا بمعرفة محركات البحث الأخرى:

بنج

في مشاركة مدونة اعتبارًا من عام 2014 ، قال Bing إن علامة الكلمات الرئيسية الوصفية “ميتة من حيث قيمة تحسين محركات البحث“. عندما زعيم الكرازة بينغ غرد نفس الشيء في عام 2020 ، فقد كان بمثابة تأكيد فعال لذلك.

لكن بنج وتقترح في عام 2011 يمكن استخدامه كإشارة غير مرغوب فيها للمساعدة في تحديد الصفحات ذات الجودة الرديئة. من غير الواضح ما إذا كان هذا هو الحال ، ولكن من الواضح أنه ليس عامل ترتيب.

بايدو

تم إصدار عبارة “الكلمات الرئيسية التعريفية موجودة منذ فترة طويلة في سلة مهملات التاريخ ، وسوف نتجاهلها على الفور” في عام 2012 بواسطة شركة Baidu مطور في مجتمعهم من مشرفي المواقع.

في ورقة تم التحديث في أبريل 2020 ، إلا أنها تحدد:

العنوان والوصف و الكلمات الدالة مهمة لبايدو لتقييم قيمة الصفحة.

يبدو أن العلامة الوصفية للكلمات الرئيسية يمكن أن تكون إشارة تصنيف في بايدو ، لأنه من المنطقي الوثوق بأحدث المعلومات.

نافير

تتعامل Naver مع 74.7٪ من جميع عمليات البحث على الويب في كوريا الجنوبية ، وفقًا لـ ويكيبيديا. على الرغم من أننا لم نتمكن من العثور على بيان واضح حول استخدامهم لعلامة الكلمات الرئيسية الوصفية ، إلا أنه لا يوجد أي ذكر للكلمات الرئيسية الوصفية على الإطلاق في في دليل متعمق لتحسين موقع الويب.

هذا يقودنا إلى حقيقة أنه غير مستخدم أو وزنه ضئيل جدًا.

2. يتم استخدامه لبعض الأبحاث الداخلية على الموقع

لا تستخدم غالبية أنظمة إدارة المحتوى (CMS) المستخدمة على نطاق واسع علامة الكلمات الرئيسية الوصفية لعمليات البحث الداخلية في الموقع ؛ ومع ذلك ، يمكن لبعض أنظمة البحث الداخلي ، مثل SOLR ، و Algolia ، وتلك القائمة على Elasticsearch.

قد تحتاج إلى استخدام علامة الكلمات الرئيسية الوصفية إذا كان أحدها يعمل كأساس لبحثك الداخلي.

حالات استخدام أخرى للكلمات المفتاحية الوصفية

لا يحتاج غالبية الأشخاص إلى استخدام علامة الكلمات المفتاحية ، كما تعلم بالفعل ، ولكن هناك عدد قليل من الاستخدامات.

1. إنشاء نظام داخلي لوضع العلامات

أصبحت إضافة الكلمات المفتاحية إلى الصفحات أمرًا سهلاً من خلال العديد من أنظمة إدارة المحتوى المجانية في WordPress ومنشئي مواقع الويب ومكونات تحسين محركات البحث (SEO). هذا يجعل من السهل “إعادة استخدام” العلامة لنظام داخلي لوضع علامات على الكلمات الرئيسية. ما عليك سوى تحديد العلامة على أنها الكلمة الرئيسية المستهدفة لصفحتك.

على سبيل المثال ، إذا كانت “نصيحة تحسين محركات البحث” هي الكلمة الرئيسية المستهدفة لصفحتنا ، فستظهر على النحو التالي:

إذا اتبعت هذه الخطوات في كل صفحة ، فسيكون من السهل تحديد ما إذا كنت قد استهدفت بالفعل كلمة رئيسية في المستقبل. ما عليك سوى استخدام أداة تدقيق ، مثل تلك الموجودة في Ahrefs تدقيق الموقع لاستكشاف موقعك، ثم استخدم Page Explorer للعثور على الصفحات التي تحتوي على كلمتك الرئيسية في علامة META.

الكلمات الرئيسية في مستكشف الصفحة

هناك ثلاثة أسباب قد يكون من المفيد القيام بذلك:

  1. تساعد في منع تفكيك الكلمات المفتاحية. عندما يستهدف موقع ويب نفس الكلمة الرئيسية على صفحات متعددة ، يطلق عليه “تفكيك الكلمات الرئيسية”. يمكن أن يؤدي هذا إلى مجموعة متنوعة من المواقف ، مثل الصفحات غير المرغوب فيها التي تتفوق على الصفحات الجيدة.
  2. تجنب ازدواجية العمل. إذا كنت تعمل في تحسين محركات البحث للشركات ، فلا شك أن هناك فرقًا وأفرادًا متعددين يعملون في مهام ذات صلة. يمكن تجنب الفرق المتعددة التي تستهدف نفس الكلمة الرئيسية من خلال استخدام نظام علامات الكلمات المفتاحية الداخلي.
  3. ابحث عن فرص التعاون. قد ترغب في العمل مع فريق آخر لتحديث المحتوى الخاص بك وتحسينه إذا وجدت أنك لا تعمل بشكل جيد مع إحدى كلماتك الرئيسية.

فقط ضع في اعتبارك أن هناك جانبًا سلبيًا محتملًا لاستخدام علامة الكلمات الرئيسية الوصفية لهذا السبب ، والذي سنناقشه في القسم التالي.

2. ابحث عن كلمات رئيسية “أولية” من منافسيك

بحسب استطلاع حديث على Twitter بواسطة Bill Slawski ، لا يزال حوالي 33٪ من الأشخاص يستخدمون العلامة الوصفية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا لتحديد “الكلمات المفتاحية الأولية” عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، حيث سيكون بعض هؤلاء الأشخاص بلا شك منافسين لك. ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصفحة الرئيسية للمنافس للحصول على العلامة الوصفية للكلمات الرئيسية.

في ما يلي مثال على علامة الكلمات المفتاحية الوصفية للصفحة الرئيسية لبائع تجزئة معروف للألعاب:

الصفحة الرئيسية الكلمات الرئيسية
ما هي الكلمات المفتاحية وهل يجب عليك استخدامها؟ 2023 6

يتضمن العديد من الكلمات المفتاحية المتعلقة بالألعاب ، بما في ذلك الألعاب ، والمطاطية ، وصناديق الرمل ، والشرائح ، ومعدات التسلق ، وإطارات التسلق.

يمكنك الاختيار من قائمة أفكار الكلمات الرئيسية عن طريق لصق الأفكار ذات الصلة في أداة البحث عن الكلمات المفتاحية مثل Ahrefs. مستكشف الكلمات الرئيسية. هناك عشرات الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من اقتراحات الكلمات الرئيسية المتاحة ، جنبًا إلى جنب مع أحجام البحث الشهرية المتوقعة ومقاييس تحسين محركات البحث.

بذور الكلمات الرئيسية الوصفية
ما هي الكلمات المفتاحية وهل يجب عليك استخدامها؟ 2023 7

يمكنك تركيز بحثك باستخدام المرشحات المدمجة.

هنا ، على سبيل المثال ، توجد جميع الكلمات المفتاحية المتعلقة بالدمى اليدوية بمستوى منخفض من صعوبة الكلمات المفتاحية.

مرشحات البحث عن الكلمات الرئيسية
ما هي الكلمات المفتاحية وهل يجب عليك استخدامها؟ 2023 8

فقط كن على دراية بأنك قد تحتاج إلى البحث في عدد قليل من مواقع الويب قبل العثور على كلمات أساسية مفيدة ، حيث أن العديد من المواقع تترك العلامات الوصفية للكلمات الرئيسية فارغة أو تملأها بمحتوى غير ضروري.

كيفية إزالة الكلمات المفتاحية

نظرًا لأن منافسيك يمكنهم استخدام الكلمات الأساسية الوصفية “للتجسس” على كلماتك الرئيسية ، يمكنك افتراض أن بإمكانهم فعل الشيء نفسه نيابةً عنك. لهذا السبب ، قد ترغب في التخلص من جميع الكلمات الأساسية الوصفية المتبقية من موقع الويب الخاص بك ما لم يكن لديك سبب وجيه للاحتفاظ بها هناك.

ومع ذلك ، عليك أن تجدهم أولاً.

Ahrefs أدوات مشرفي المواقع تتيح لك القيام بذلك مجانًا. فقط قم بالتسجيل ، استخدم Ahrefs تدقيق الموقع لتحليل موقع الويب الخاص بك ، ثم قم بتطبيقها مستكشف الصفحة المرشحات:

تدقيق الموقع
ما هي الكلمات المفتاحية وهل يجب عليك استخدامها؟ 2023 9

يتم عرض الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك والتي تتضمن علامات الكلمات الرئيسية الوصفية لكي تراها.

الصفحات التي تحتوي على الكلمات الرئيسية الوصفية
ما هي الكلمات المفتاحية وهل يجب عليك استخدامها؟ 2023 10

لا توجد صفحة بالعلامة إذا لم تكن هناك نتائج.

الخطوة التالية هي الانتقال إلى العلامات وإزالتها من أي صفحات بها مشكلات.

فقط اعلم أنه إذا كان لديك موقع ويب كبير به علامات وصفية لالكلمات المفتاحية في كل صفحة ، فعادةً لا يستحق ذلك. من المحتمل أن يتم جمع الكلمات الرئيسية الوصفية نفسها من مكان واحد في نظام إدارة المحتوى أو القالب أو الموضوع إذا رأيتها في جميع الصفحات. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك على الأرجح إزالته عن طريق تغيير سطر واحد من التعليمات البرمجية ، وسيختفي من جميع الصفحات.

ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن إضافة العلامات الوصفية للكلمات المفتاحية إلى موقع الويب الخاص بك من غير المحتمل أن يكون لها تأثير ضار على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به. ربما يكون من الأفضل قضاء وقتك في مكان آخر ، إلا إذا كنت قلقًا بشأن “أخذ” المنافسين كلماتك الرئيسية.

افكار اخيرة

علامة الكلمات المفتاحية الوصفية لا قيمة لها بالنسبة لـ 99.9٪ من الأشخاص ، وكتابتها مضيعة للوقت. عند استخدامه لنظام داخلي لوضع العلامات على الكلمات الرئيسية أو في البحث الداخلي في الموقع ، يجب ألا تفعل ذلك إلا إذا كان لديك سبب محدد في الاعتبار.

يجب أن يجذب العنوان والوصف التعريفي مزيدًا من الاهتمام أكثر من العلامات الوصفية الأخرى.

Source link

خبراء المعرفة العربية
خبراء المعرفة العربية

”خبراء المعرفة العربية“ هو موقع ويب تم إنشاؤه في 20 أغسطس 2018 ، يحمل شعار “التكنولوجيا هي طريقة الحياة الجديدة”. نحن في ”خبراء المعرفة العربية“ نعمل منذ ذلك الوقت، لجعل التكنولوجيا أكثر سهولة ومتعة للجميع. لقد كان موقع خبراء المعرفة العربية وسيظل مركزاً لجميع البرامج التعليمية، شروحات ووردبريس، السيو، مراجعات البرامج، والنصائح والحيل، والتطبيقات، وغير ذلك الكثير.

المقالات: 29

تحديثات النشرة الإخبارية

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه للاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *